أخبار عاجلة
تعرف على ثلاثة قرارات لمجلس الأمن عن اليمن -
برشلونة يتفق مع شركة صينية على بناء أكاديمية -

موافقة على طرح أربع شركات في السوق الموازية

موافقة على طرح أربع شركات في السوق الموازية
موافقة على طرح أربع شركات في السوق الموازية

أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرار مجلسها بالموافقة على نشرة الإصدار الخاصة بطرح وإدراج أسهم اربع شركات في السوق الموازية –نمو.

والشركات هي شركة العمران للصناعة والتجارة وستطرح 1.2 مليون سهم بنسبة 20% من رأسمالها، وشركة عبدالله سعد أبو معطي للمكتبات وتطرح 3.2 مليون سهم بنسبة 20 % من رأس المال، وشركة الأعمال التطويرية الغذائية وستطرح 250 ألف سهم بنسبة 20 %، ومصنع الصمعاني للصناعات المعدنية ويطرح 225 ألف سهم بنسبة 20% من رأسماله.

وأوضحت الهيئة أن الطرح سيقتصر على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قواعد التسجيل والإدراج في السوق الموازية، وسوف تعلن نشرة الإصدار قبل وقت كاف من موعد بداية الطرح.

وأشارت إلى أنه يجب على المستثمرين المؤهلين الراغبين في شراء الأسهم المطروحة تحري ودراسة المعلومات المفصح عنها في نشرة الإصدار.

وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

كما يجب أن لا ينظر إلى موافقة الهيئة على الطرح على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على الطرح يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وبينت أن موافقتها على الطرح نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

وتعتزم شركة السوق المالية السعودية "تداول" إطلاق نمو – السوق الموازية في 26 فبراير من العام المقبل 2017، وذلك بعد أن أصدرت هيئة السوق المالية قواعد التسجيل والإدراج في السوق الموازية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البنك السعودي للاستثمار ينظم حملة تبرع بالدم لمستشفى الملك فيصل