أخبار عاجلة
الحوثيون يغازلون أمير الكويت -
كونتي مستعد لتحمل عواقب "لعنة" اللقب -

ارتفاع جديد في أسعار الدواجن وتوقعات بالزيادة في الأيام المقبلة

ارتفاع جديد في أسعار الدواجن وتوقعات بالزيادة في الأيام المقبلة
ارتفاع جديد في أسعار الدواجن وتوقعات بالزيادة في الأيام المقبلة

يشهد السوق المصري منذ أشهر قليلة ماضية ارتفاعاً حاداً وجنونياً في أسعار معظم السلع والبضائع المعروضة بالأسواق.ويمكننا أن نرجع هذه الظاهرة غير المسبوقة إلى الزيادة السريعة في سعر الدولار مقابل سعر الجنية المصري، وانخفاض قيمة الجنية المصري أمام معظم العملات الأخرى، وهذا للأسف يرجع لحالة العرض والطلب في سوق الاقتصاد العالمي على العملة المحلية المصرية.

وتعتبر السلع الأساسية والغذائية في مصر، هي الأكثر تأثراً بتلك الأزمة، حيث باتت ترتفع كل يوم عن اليوم السابق، والدواجن تعتبر من أهم السلع التي ارتفعت أسعارها، وبات المواطنون في حيرة من أمرهم مابين ارتفاعاً حاداً في الأسعار، وبين مقاطعة كل سلعة يرتفع سعرها، وقد يكون قرار المقاطعة سليماً إلى حد ما، ولكن هل سيصمد المواطن المصري كثيراً على مقاطعة الدواجن؟

من المهم الإشارة إلى ما بذلته الحكومة للسيطرة على ارتفاع أسعار الدواجن ومنتجاتها، حيث رفعت التكلفة الجمركية عن واردات الدواجن، وللأسف مازالت الأزمة مستمرة، حيث وصل سعر كيلو الدجاج الأبيض إلى 35 جنيها.و وصل سعر البيضة الواحدة إلى جنية وربع، بعد أن كان 75 قرشا.

وللأسف فبسؤال بعض من منتجي وتجار الدواجن في مصر عن حل للأزمة، توقع اغلبهم أن تستمر تلك الأزمة في الشهور القادمة، بل ومن المحتمل أن تزداد طالما أن سعر العملة المحلية مازال في حالة انهيار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أسعار الدولار الأمريكي في البنوك المصرية يوم الثلاثاء 31/01/2017