أخبار عاجلة
"F.15 -SA" تنضم لأسطول القوات الجوية السعودية -
ضبط ١٩ ألف حبر وملصق مقلد في الرياض -
سيبريان: بلهندة قدَّم لي وعدا في لقاء باريس -
قائد برشلونة يحقق جائزة اللعب النظيف -
سامباولي يبسط أسباب تألق إشبيلية بالليغا -

15 مليون ريال للحكام تائهة بين هيئة الرياضة واتحاد القدم

15 مليون ريال للحكام تائهة بين هيئة الرياضة واتحاد القدم
15 مليون ريال للحكام تائهة بين هيئة الرياضة واتحاد القدم
© Alyaum قدمت بواسطة

بدأت لجنة حصر الديون برئاسة نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، عملها بمستحقات لجنة الحكام في اتحاد اللعبة بعد ما سجلت اللجنة الأرقام الأعلى من قبل نظيراتها الأخرى لتتصدر المشهد في قائمة المديونيات.

وتشير مصادر «اليوم» داخل اللجنة إلى أن إجمالي المبلغ المستحق للحكام عن آخر عامين، لامس الـ15 مليون ريال، سواء لدى الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم والهيئة العامة للرياضة، التي تتكفل بمكافآت حكام دوري الدرجة الثانية ودوري الشباب والناشئين، فيما يتكفل الاتحاد السعودي لكرة القدم بباقي المكافآت عن المسابقات الأخرى.

ولم تصرف مستحقات الحكام والمقيمين في آخر سنتين عدا جزء من مكافآت دوري جميل حيث يحصل كل حكم على 5 الاف ريال مقسمة الى ثلاثة اقسام بواقع 2750 ريالا مكافأة إدارة المباراة و1000 ريال من رابطة دوري المحترفين و1250 تقييم بناء على الأداء.

وتشير المصادر الى انه تم صرف 2750 ريالا فقط، ولم يتم صرف باقي المكافأة البالغ 2250 ريالا، ليقدر اجمالي المكافآت المتأخرة بحوالي 3.520.000 ريال فيما يخص مكافآت دوري جميل لمدة سنتين، وبحوالي 3.600.000 ريال لم تصرف فيها المكافآت عن نفس المدة في دوري الدرجة الاولى. اما كأس الأمير فيصل بن فهد «يرحمه الله» فيقدر مبلغ المكافآت المتأخرة بـ 1.092.000 ريال عن سنة واحدة، أما مسابقة دوري الدرجة الثانية فلم تصرف المكافآت لمدة سنتين باجمالي 2.208.000 ريال، اما فيما يخص دوري الشباب الممتاز فلم تصرف المكافأة منذ سنتين أيضاً ووصل المبلغ المتأخر الى 1.452.000 ريال وكذلك الأمر ينطبق على دوري الناشئين الممتاز، اما فيما يخص كأس الاتحاد للشباب فلم تصرف المكافآت لمدة عامين وقدر المبلغ بـ 704.000 ريال كما هو الحال في كأس الاتحاد للناشئين وبعض مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد الموسم الماضي.

ويقدر اجمالي المبلغ الخاص بالحكام لدى الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بـ 8.212.000 فيما يقدر اجمالي المبلغ لدى الهيئة العامة للشباب والرياضة 6.520.000، ليكون المجموع 14 مليونا وسبعمائة واثنين وعشرين ريالاً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السديس: خادم الحرمين الشريفين هو الأجدر بجائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام
التالى الاحتراف: القادسية ثاني أندية دوري جميل يحق له التسجيل