أخبار عاجلة

خصخصة الوظائف التعليمية .. معنى خصخصة الوظائف في التعليم

خصخصة الوظائف التعليمية .. معنى خصخصة الوظائف في التعليم
خصخصة الوظائف التعليمية .. معنى خصخصة الوظائف في التعليم

ما معنى خصخصة الوظائف التعليمية، أثار تصريح وزير التعليم ضجة كبيرة نتيجة إعلانه عن توجه وزارة التعليم إلى خصخصة الوظائف التعليمية،وهو الأمر الذي جعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي يتفاعلون بشدة مع هذا التصريح لمعرفة حقيقة خصخصة الوظائف التعليمية في المملكة العربية السعودية.

أوضح الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم، أن وزارة التعليم تسعة لإنشاء شركة للموارد البشرية، سيكون هدفها هو خصخصة الوظائف التعليمية، وأن هذه الشركة ستخضع للدراسة لمدة ثلاثة أشهر، وأن أعمال دراسة هذا التوجه لا يزال قائم ولم يتخذ قرار به بعد.

ما معنى خصخصة الوظائف التعليمية

أوضحت مصادر مطلعة معنى خصخصة الوظائف التعليمية، حيث تم تفسير هذا المصطلح بكونه يعيني تحويل مؤسسات حكومية إلى شركات استثمارية ملك المستثمرون العرب أو الأجانب، وتتولى وزارة التعليم الإشراف بصفة عامة، على شركة الموارد البشرية.

تصريحات وزير التعليم جاءت في إطار مشاركته بافتتاح أعمال مؤتمر للاستثمار، حيث تمنى وزير التعليم إحداث طفرة في مجال التعاون والشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص، حيث يتم توفير مدارس متميزة.

وزارة التعليم .. توضيح خصخصة الوظائف التعليمية

تحدث رئيس اللجنة الوطنية للتعليم العالمي، لكون رؤية المملكة 2030، حيث يوجد توجه قوي لتعزي الشراكة مع القطاع الخاص، وهو ما يواكب تغيير المفاهيم المتعارف عليها سابقاً، وشدد على كون الشراكة مع القطاع الخاص أحد المواضيع الهامة.

سنتابع معكم ما يستجد من تصريحات أو توضيحات جديدة تصدر حول خصخصة الوظائف التعليمية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إطلاق بدء التسجيل في حساب المواطن قبل موعدة بدقائق قليلة الآن متاح من هنا